تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

مستشفى شفاء الأورمان – صعيد بلا سرطان خيري

منذ سنة مساعدات طبية خيرية الاقصر
موقعك: الاقصر
السعر: -- EGP

تحقق الحلم

أن تحلم لوطن… يجب أن يكون الحلم علي قدر حبك لهذا الوطن ونحن نحلم لمصر بكل الخير ولذا نبدأ بالخيرمن أقصي الصعيد بحثاً عن تخفيف الألام ورفع معدلات الشفاء.

في صعيد مصر وبخاصة في المحافظات الجنوبية سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد يمثل سفر الكثير من مرضي السرطان (مع أقاربهم كمرافقين) !لي القاهرة للتشخيص والعلاج عبء ومعاناة مادية ونفسية كبيرة جداً مما يدفع البعض !لي تأخر التشخيص وعدم !ستكمال العلاج خاصة غير القادرين.

ولآن مراكزتقديم الخدمة العلاجية لمرضي الأورام بالصعيد قليلة جداً مقارنة بالكثافه السكانية ولأن هذه المراكز !ن وجدت فهي ضعيفة في !مكانياتها وبها ندرة في الأجهزة اللازمة لتقديم خدمة علاجية ذات جودة لمرضي السرطان. مثل الأجهزة التشخيصية وأجهزة الطبالنووي واجهزة العلاج اللأشعاعي.

ولأن مريض السرطان يحتاج الي مستشفي متكامل يقدم كل خدمات التشخيص من أحدث الأجهزة ( أشعة تشخيصية- أجهزة معامل ) وكل أنواع العلاج (جراحي-كيميائي-!شعاعي) وكل أنواع خدمات التأهيل (نفسي- !جتماعي-جسدي) من خلال متخصصين في علاج مرض السرطان.

من أجل كل هذه الأسباب ونتيجة تضافر جهود مؤسسة شفاء الأورمان وجمعية الأورمان تم !نشاء أول وأكبر مستشفى متكامل لعلاج السرطان في صعيد مصر بالمجان وتجهيز المستشفى بأحدث اجهزة التشخيص والعلاج علي مستوي العالم في مجال الأورام السرطانية وتوفير اعلي مستوي من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة بالمجان لمرضي الأورام بالأضافه الي توفير بيئه تعليمية وتدريبية وبحثية متكاملة وبرامج التوعية العامة والأكتشاف المبكر من أجل خفض معدل الوفيات وتخفيف المعاناة عن مرضى السرطان وأسرهم.

ويحلم ويخطط مجلس الأمناء وكل أهل الخير والداعمين من رجال الأعمال بالوصول بهذا المشروع الي أن يصبح أكبر مدينة طبية عالمية علي ارض مصرية لعلاج وبحوث الأمراض السرطانيه وتقدم خدماتها بالمجان تماماً لأهالي الصعيد غير القادرين.

حقائق مقدمة من السجل السكاني للسرطان في مصر لعام 2011

  • 113 حاله جديده لكل 100,000 من السكان
  • اصابة حاله كل 5 دقائق بالسرطان فى مصر
  • اصابة 3حالات كل 5 دقائق بالسرطان فى عام 2050 فى مصر

السنهعدد السكاننسبة الزيادة في السكان %عدد الحالات الجديدةنسبة الزيادة في الحالات السرطانية الجديدة %
201385 مليون100%115 ألف  
201588.5 مليون104%123 ألف107%
202096 مليون113%144 الف122.50%
2025104 مليون122%169 ألف147%
2050138 مليون162%331 ألف288%

لماذا الصعيد ؟

  • قلة مراكز الأورام بالصعيد بالنسبه الى الكثافه السكانيه
  • ضعف أمكانيات الكثير من المراكز
  • ندرة بعض الأجهزة التشخيصيه مثل الطب النووى
  • ندرة بعض أنواع العلاج مثل العلاج الأشعاعى
  • مريض السرطان يحتاج الى مستشفى متكامل يقدم كل خدمات التشخيص من أحداث الأجهزه ( أشعه تشخيصيه – أجهزة معامل ) وكل أنواع العلاج ( جراحى – كيميائى – اشعاعى) وكل أنواع خدمات التأهيل (نفسى- اجتماعى- جسدى) من خلال متخصصين فى مرض السرطان
  • سفر الكثير من المرضى ( مع أقاربهم كمرافقين ) الى القاهره للتشخيص والعلاج ومايتبع ذلك من عبء ومعاناه ماديه وعائليه ونفسيه مما يدفع البعض الى تأخر التشخيص وعدم استكمال العلاج خاصة غير القادرين

الرجالالنساءالرجال و النساء
الكبد (33,6%)الثدى (32%)الكبد (24%)
المثانه (10,7%)الكبد (13,5%)الثدى (15%)
الرئه (5,7%)المخ (5%)المثانه (7%)
الليمفوما (5,5%)المبيض (4%)المخ (5%)
المخ (5,5%)الليمفوما (3,8%)الليمفوما (4,6%)
البروستاتا (4%)الغدة الدرقيه ( 3%)الرئه (4%)


هذا الرقم خصص خصيصا  لحجز الحالات الجديدة

01092946660

تفاصيل اضافية

نوعية المُعلِن مؤسسة خيرية أو أفراد
نبذة عن المكان جاء تأسيس مستشفى شفاء الأورمان كثمرة للتعاون بين مؤسسة شفاء الأورمان وجمعية الأورمان في ظل رؤية وهدف مشترك… حيث قاما بتكوين مؤسسة خيرية غرضها تقديم العلاج المجاني لمرضى السرطان بالأقصر والمحافظات المجاورة، وتم اختيار محافظة الأقصر لكونها أكثر محافظة لم تشملها الرعاية الطبية لعلاج السرطان إيمانًا منا بأهمية توفير العلاج لغير القادرين. يسعدنا خدمتكم ورعايتكم
العنوان التفصيلي 22 شارع جول جمال متفرع من البطل أحمد عبد العزيز، المهندسين
الموقع الإلكتروني https://shefaorman.org